الأربعاء، 11 يناير 2012

الواشنطن بوست :مصر أبلغت إسرائيل بإلغاء إحتفال "أبو حصيرة"


الواشنطن بوست :مصر أبلغت إسرائيل بإلغاء إحتفال "أبو حصيرة"



أخبار مصر - حمودة كامل

ذكرت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية ان وزارة الخارجية المصرية قد ابلغت السلطات الإسرائيلية الاربعاء انها لن تسمح بزيارة الحجاج الإسرائيليين السنوية لضريح الحاخام ياكوف هاتزيرا والمعروف في قرية بالقرب من مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة باسم " ابو حصيرة ".


وقد أدت مراسم الاحتفال في ضريح الحاخام ياكوف أبو حصيرة خلال معظم العقد الماضي إلى صدام مع الإسلاميين والقوميين وغيرهم بدعوى أن سماح الحكومة لهؤلاء اليهود بالحج هو اتباع سياسة تدعو للتطبيع مع العدو الصهيوني، المر الذي يثير حفيظة وغضب الشعب المصري.

وقد أبلغت مصر إسرائيل قبل شهرين أنه سيكون "من المستحيل الاستمرار على الحفل السنوي بسبب الوضع السياسي والأمني ​​في البلاد" ، حسبما ذكر المسؤول الذي اشترط عدم الكشف عن هويته لانه غير مخول بالحديث الى الصحافة.



وقال جمال حشمت ، وهو سياسي اسلامي من الإخوان شارك في تنظيم احتجاجات مناهضة للمسيرة ،أن زيارة قبر أبو حصيرة ستكون "مهمة انتحارية" للإسرائيليين ، وذلك بسبب المعارضة الشعبية لوجودهم في مصر.


وأضاف حشمت أن ناشطين يخططون لشن اعتصامات واحتجاجات أخرى لسد الطريق ليمنعون الحجاج في طريقهم، كما اعلن 31 حزبا وجماعة إنضمامهم لهذه الحملة هذا العام.

ومن جانبه،ندد مركز سيمون فيزنتال ، المنظمة اليهودية لحقوق الإنسان ومقرها في لوس انجليس ، في بيان أمس الثلاثاء، بما اسماه محاولات لعرقلة الحج، واتهم مدير المركز ابراهام كوبر الاخوان بالسعي الى "الحد من الحرية الدينية لليهود".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق