الأربعاء، 11 يناير، 2012

تحذير لـ"الإسرائيليين" من دخول مصر


تحذير لـ"الإسرائيليين" من دخول مصر


الرسالة نت - وكالات
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن وزارة الخارجية المصرية أخبرت (إسرائيل) بأن زيارة الإسرائيليين الى مقبرة "أبو حصيرة" في قرية "ديموتة" بدمنهور "مستحيلة".
ونقلت الصحيفة عن مسئول بالخارجية -رفض ذكر اسمه- أن الاوضاع الأمنية لا تسمح بتواجد الإسرائيليين على الأراضي المصرية.
وأوضحت أن هناك رفضاً بين معظم أحزاب المعارضة والناشطين المصريين لمجيء (الإسرائيليين) الى مصر للاحتفال بالمناسبة اليهودية بمولد "أبو حصيرة".
وقالت الصحيفة إن أكثر من 31 حزباً وجمعية مصرية، أكدت أنها ستغلق الطريق المؤدى الى المقبرة، وستمنع أي إسرائيلي من التوجه اليها.
وأشارت الى أن الخارجية المصرية، تسعى لتجنب وقوع أزمة جديدة مع (إسرائيل).
وأوضحت أن الاسلاميين والقوميين والليبراليين في مصر يعتبرون أن سماح الحكومة المصرية للإسرائيليين بالاحتفال بهذه المناسبة اليهودية، تطبيع مع الأعداء.


ونقلت الصحيفة عن الدكتور "جمال حشمت" العضو البارز في جماعة الإخوان المسلمين، قوله "إنه من المستحيل إقامة هذا الاحتفال، ومجيء الاسرائيليين الى مصر يعتبر مهمة انتحارية بسبب الرفض الشعبي الكبير لوجودهم".
وأضاف: "المصريون أعلنوا استعدادهم لغلق الطريق المؤدى الى المقبرة، بمجرد سماعهم عن مجيء اليهود الى المكان".
وأكدت الصحيفة أنه في الفترة من 2001 - 2004 صدر حكمان بمنع الاحتفال بمولد أبو حصيرة، إلا إن الرئيس المصري المخلوع "حسنى مبارك" كان يستجيب للضغوط الاسرائيلية، ويسمح لليهود بالاحتفال.
وفى عام 2009، تم الغاء الاحتفال؛ بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعاد من جديد في عام 2010 بعدما استجاب مبارك لطلب رئيس الوزراء الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بالسماح للإسرائيليين بزيارة المقبرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق