الجمعة، 13 يناير، 2012

جيروزاليم بوست: إلغاء احتفالات "أبو حصيرة" يعد انتهاكًا لحقوق الإنسان


جيروزاليم بوست: إلغاء احتفالات "أبو حصيرة" يعد انتهاكًا لحقوق الإنسان


اليوم السابع
الجمعة، 13 يناير 2012
وصفت الصحيفة الإسرائيلية "جيروزاليم بوست"، الصادرة باللغة الإنجليزية، القرار المصرى بمنع الإسرائيليين من زيارة مقبرة الحاخام اليهودى "ياكوب"، الشهير بـ"أبو حصيرة"، بأنه انتهاك لحقوق الإنسان.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أنه من المفترض أن يتم السماح للحجاج اليهود بزيارة من وصفته "حكيم القرن التاسع عشر" خلال الأسبوع القادم، للمشاركة فى الاحتفال السنوى بمصر، والذى يطلق عليه "مولد أبو حصيرة".

وأوضحت "جيروزاليم بوست" أن مؤتمر الحاخامات اليهود فى أوروبا قد انتقد القرار المصرى، معتبرين إياه انتهاكًا لحقوق الإنسان.

وقال رئيس المؤتمر الحاخام جولد سكامدت، إن العالم الآن يتطلع إلى مصر جديدة، تقوم على حماية حقوق الأقليات الدينية، معتبرًا أن زيارة اليهود لمقبرة الحاخام المصرى هى زيارة سلمية، اعتادوا على القيام بها سنويًا لعقود طويلة.

وادعى "سكامدت" أن القرار يتنافى مع مبادئ التسامح الدينى وحقوق الإنسان، وهى المبادئ التى ضحى المصريون من أجلها خلال ثورتهم.

وأبرزت الجريدة تقريرًا صدر عن القاهرة، يوم الأربعاء الماضى، موضحًا أن القرار بإلغاء الاحتفالات اليهودية السنوية بمولد أبو حصيرة، والتى كان من المقرر أن تتم يوم 19 يناير الحالى، فى محافظة البحيرة، مرجعًا السبب فى ذلك إلى الحالة الأمنية والسياسية التى تشهدها البلاد حاليًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق