الخميس، 5 يناير 2012

كردون امني حول أبو حصيرة لمنع محاولات التظاهر ضده


كردون امني حول أبو حصيرة لمنع محاولات التظاهر ضده


  2011-05-15
كتب: البحيرة - شريف عبد الرحمن
فرضت قوات الشرطة طوقا امنيا علي منطقة ضريح أبو حصيرة لليوم الثاني علي التوالي وقامت بعمل حاجر امني عند كوبري أبو الريش المؤدي إلي الضريح لمنع المتظاهرين من دخولهم قرية دميتيوه بدمنهور التي يقبع فيها قبر أبو حصيرة الذي يزوره الصهاينة سنويا في أواخر شهر ديسمبر رغم وجود حكم قضائي رافض لذلك .
وكانت محاولات احتجاجية دعا لها حزب الكرامة ومنسقو حملة دعم حمدين صباحي والحزب الناصري وحملة فوق ارضي لن تمروا للتظاهر أمام ضريح أبو حصيرة و حمل فيه المتظاهرون أعلام فلسطين ومرددين العديد من الهتافات المنددة بإسرائيل.
وشارك ائتلاف شباب الثورة بالبحيرة في المسيرة التضامنية مع الانتفاضة الفلسطينية التي خرجت من الجامعة حتى كوبري أبو الريش في طريقها للتظاهر أمام ضريح أبو حصيرة مشيرا إلي أن تعرض بعض الشباب والبنات المشاركين في المسيرة إلى الهجوم من قبل البلطجية تحت أعين ضباط الشرطة الذين كانوا يحاصرون المنطقة .
بينما قدم جمال منيب القيادي بالحزب الناصري بمذكرة للحاكم العسكري بدمنهور حول هذه الأحداث و قال بيان لحزب الغد بالبحيرة بعنوان :" الاعتداء على مسيرة سلمية بمدينة دمنهور " انه يشعر بالصدمة من أنباء قيام الداخلية و البلطجية و في حضور الجيش بالاعتداء على مسيرة سلمية لحملة حمدين صباحي و حزب الكرامة و الحزب الناصري و التي توجهت للتظاهر أمام ضريح أبو حصيرة بالقرب من مدينة دمنهور.
وأضاف بيان الغد الذي حصل إخوان أون لاين علي نسخة منه :"  لا شك أن مثل هذه التصرفات الخطيرة تذكرنا بنظام المخلوع و بلطجيته على الرغم من تسويق عهد جديد و قيم جديدة و لكن للأسف بذات الأشكال القديمة و القبيحة و التي لن يصدر منها إلا كل ما هو ضد مصر الجديدة التي غيرتها الثورة "
وأعرب بيان الغد عن أمله أن يتم محاسبة حقيقية و سريعة لكل من قام بهذه الأفعال و نعلن تضامنا الكامل مع من تعرض لهذا الاعتداء
ومن جانبه قال حسين القباني عضو ائتلاف مدونون ضد أبو حصيرة أن الجميع ينتظر نظر وزارة الخارجية المصرية العاجل في أمر أبو حصيرة بمدينة دمنهور بما يجعلها تتخذ قرارا من شانه استعادة كرامة وكبرياء مصر .
وطالب القباني  في تصريح له باحترام أحكام القضاء المصري ووقف مثل هذه الاحتفالات الصهيونية السنوية لضريح أبو حصيرة مشيرا إلي أن هذا القرار المنتظر شعبيا أمر لا يجب المساواة عليه أو التنازل عنه أو التفريط فيه .
وأكد القباني  انه لا اختلاف علي الأولويات التي تدعم قضية بناء مصر الديمقراطية ودولة القانون والمؤسسات لكن قرار مثل وقف نهائي لزيارة القبر أمر يجب أن يضع في حسبان الحكومة أيضا ويحقق مطالب شعبية كثيرا ما رفعت من اجل كرامة مصر.


شاهد الصور



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق