الخميس، 5 يناير 2012

قضية أبو حصيرة تناقش علي cbc


قضية أبو حصيرة تناقش علي cbc

 


2011-10-22
كتب: البحيرة – شريف عبد الرحمن موقع البحيرة

تنافش فضائية cbc 1 في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت قضية الاحتفال بابو حصيرة خاصة بعد اعلان محافظ البحيرة التزامه بحكم القضاء الرافض لهذه الاحتفالات وسعي الصهاينة الي اجراءات اتصالات رفيعة المستوي لاثناء الحكومة المصرية عن قراراها .

cbc .زارت قرية دمتيوه بمدينة دمنهور والتقت بعدد من الاهالي الذين اعربوا عن رفضهم التام لاي تواجد لاسرائيليين جدد بعد الثورة في اي احتفالات كما اجراءات cbcعدد من اللقاءات مع منسق مدونون ضد ابو حصيرة وعدد من الشخصيات المهتمة بالقضية في المحافظة
 
كان نشطاء حركة "مدونون ضد أبو حصيرة" رفضوا مجدَّدًا مساعيَ صهيونيةً لتنظيم احتفالات أبو حصيرة المزعوم، وإعلان إعلام العدو أمس سعي حاخامات يهود لدى القنصلية المصرية في الأراضي المحتلة؛ لمطالبة بفتح الباب لليهود للاحتفال السنوي المعتاد.

 وأكد النشطاء- في بيان صادر مؤخرا - أن الكرامة المصرية التي سحقت ديكتاتورًا بحجم الرئيس السابق حسني مبارك وأعوانه بعدما ظن الكيان الصهيوني أنه سيبقى كنزًا إستيراتيجيًّا لمصالحهم الأبد قادرًا على سحق أي تصور مزعوم عن الحلم بإمكانية العودة للاحتفال الباطل قانونًا، والمرفوض شعبيًّا مرةً أخرى بأبو حصيرة.

وطالبوا المجلس العسكري وحكومة د. عصام شرف بأن تبلغ الحكومة الصهيونية أن إثارة زيارات أبو حصيرة ومصر مقبلة على انتخابات تشريعية أمر مستهجن، ولا يمكن قبوله ولا يمكن الرضوخ له، مؤكدين أهمية أن يعلن المجلس العسكري وحكومة شرف بيانًا نهائيًّا بمنع الاحتفالات الصهيونية أو زيارتهم لهذا القبر المزعوم؛ انتصارًا لمبادئ الثورة والكرامة والسيادة الوطنية، وحفاظًا على الأمن القومي المصري من تدخلات أعداء مصر للأبد.

وأكدوا أن الكيان الصهيوني يجب أن يعلم أنه ليس له حقٌّ في هذا القبر المزعوم، وليس له حقٌّ في إقامة مولد للاحتفال به، حتى لو تحدث مئات المرات عن اتفاقية "كامب ديفيد"؛ لأن حديث المصريين عن سيادتهم وكرامتهم يلغي هذه الاتفاقية شعبيًّا على الأقل، إن لم يصدر فيه حتى الآن مرسوم عسكري أو تعديل تشريعي أو استفتاء شعبي رسمي.

ودعا النشطاء كلَّ القوى الثورية والشبابية والتوجهات السياسية- التي شاركتنا حلم منع هذا الاحتفال المشئوم وهذه الزيارات المرفوضة- إلى أن تعلن إزاء هذه التهديدات الصهيونية تصورًا سليمًا عمليًّا لمواجهته إن حدث.

وقال حسين القباني، منسق الحركة: إن "مدونون ضد أبو حصيرة" كانوا في صدارة الرافضين لهذا الاحتفال المزعوم، ونجحوا مع حملات شعبية قادها الناصريون والليبراليون والإخوان المسلمون والحركات الشبابية أن يشكِّلوا ضغطًا قويًّا على النظام السابق، ويخلقوا رأيًا عامًّا مناهضًا لهذه الاحتفالات المزعومة، يقولون بصراحة ووضوح إن لديهم تأكيدًا جازمًا أنهم لم يصبحوا وحدهم في خندق الرفض الصريح لاحتفالات الصهاينة في مصر، ويعلنون أن الجميع سيشكِّلون مسيراتٍ شعبيةً ضخمةً واعتصاماتٍ مفتوحةً، أن حلم الكيان الصهيوني للحظة أن يمكن أن تطأ قدمه مدينة دمنهور أو يظن أن وقفاته أمام سفارتنا في الكيان الصهيوني ستغير موقفنا، حتى لو وقف العالم كله أمام مطالبنا المشروعة، والمتمثلة في كرامة وطننا وسيادته، ورفض أي تدنيس صهيوني لأرض مصر الشريفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق