الاثنين، 2 يناير 2012

مظاهرة حاشدة أمام محكمة دمنهور ضد أبو حصيرةواعتقال نشطاء


مظاهرة حاشدة أمام محكمة دمنهور ضد أبو حصيرةواعتقال نشطاء
10-1-2010
البحيرة – شريف عبد الرحمن
تظاهر ظهر اليوم الاثنين الأحزاب والقوى السياسية بالبحيرة أمام محكمة دمنهور احتجاجا على إقامة احتفالات أبو حصيرة واعتقال نشطاء من حركة كفاية وتحويل مدينة دمنهور إلى ثكنة عسكرية لمنع التظاهرة التي كان من المقرر لها ظهر اليوم أمام كوبري أبو الريش المؤدي إلى ضريح أبو حصيرة .
وقد انضم العشرات من أهالي مدينة دمنهور إلى المتظاهرين من جماعة الأخوان وحركة كفاية و الحزب الناصري وحزب الغد وحزب الكرامة وحزب التجمع وائتلاف مدونون ضد أبو حصيرة ، وتعالت الهتافات الرافضة لاستقبال وتأمين الصهاينة بأكثر من 4 ألاف مجند أمن مركزي ومنها " أبو حصيرة عار وخيانة ، "كلنا ضد الجدار" ، "يا حاكمنا بالمباحث كل الشعب بظلمك حاسس" ، " تسقط إسرائيل ويسقط معها كل عميل" .
ائتلاف أقوى
وقد طالب ممثلو ائتلاف القوى الوطنية بالبحيرة "أقوى" بالإفراج الفوري عن الدكتور عادل العطار منسق عام حركة كفاية بالبحيرة وسعيد عبد المقصود وكمال فايد القياديين بالحركة .
محمد بسيوني – حزب الكرامة
وأكد محمد بسيوني ممثل حزب الكرامة أن اعتقال الشرفاء الذين وقفوا ضد إقامة مولد أبو حصيرة لن يثني القوى الوطنية عن طريقها في مواجهة التطبيع وانه شرف للنشطاء المعتقلين أن يتواجدوا في سجون النظام الفاسد دفاعا عن أفكارهم ومبادئهم ،  أما الحكام الفاسدين الظلمة والمستبدين هم من يعيشون في سجن السلطة وسيحل الشرفاء مكانهم في الوقت القريب .
حي أبو الريش يتحول إلى ثكنة عسكرية
يذكر أن القوى الوطنية بالبحيرة "أقوى" قد قررت إلغاء الوقفة الاحتجاجية التي كان من المقرر عقدها أمام كوبري أبو الريش لتحوله إلى ثكنة عسكرية وانتشار رجال المخابرات المصرية والقناصة أعلى المنازل القريبة من كوبريأبو الريش وضريح أبو حصيرة كما انتشرت قوات أمن بزوارق بحرية  بطول قنال المحمودية القريب من مكان الضريح كما انتشرت أكثر من 20 سيارة أمن مركزي أتت من ثلاث محافظات هي الإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية مع انتشار أكثر من 300 ضابط ومخبر في كافة الطرق المؤدية إلى ضريح أبوحصيرة .

كما تم منع كافة الصحفيين ووكالات الأنباء والقنوات الفضائية من الاقتراب من ميدان حي أبو الريش القريب من أبو حصيرة وقامت بالقبض على مراسل قناة رويترز بحجة عدم وجود تصريح .
[snapshot20100105154410.bmp.jpg] 
المؤتمر الصحفي بمقر حزب الغد بدمنهور
وقد قررت القوى الوطنية عقد مؤتمر صحفي بمقر حزب الغد بدمنهور كبديل عن الوقفة الاحتجاجية الملغاة حضره كافة ممثلي القوى السياسية بالبحيرة .
أحمد ميلاد ممثل حزب الغد
وأكد أ.أحمد ميلاد المحامي و النائب الأول لرئيس حزب الغد بالبحيرة أن الشرطة والمخابرات العامة والعسكرية احتلت مدينة دمنهور الهادئة من أجل حماية حفنة من الصهاينة القتلة وتم السيطرة من قبل قوات الأمن على مكان التظاهرة والسيطرة الكاملة على مداخل ومخارج المدينة من أجل منع الشعب المصري من رفض قدوم الصهاينة إلى أرض دمنهور ، موجها رسالة إلى النظام أن منع تظاهرة اليوم لن يجدي فنحن نمتلك الشارع كل يوم ، وأنه تم تحويل فاعلية اليوم إلى مؤتمر صحفي رافض لقدوم الصهاينة ويعلن فيه كل القوى السياسية أنها ضد التطبيع وضد ممارسات النظام القمعية ضد النشطاء ، متسائلا أين احترام أحكام القضاء وهل وصلنا لمرحلة أن تتحول مصر لدولة شخص يعطي وعد يهدم به أحكام قضائية نهائية .
 [snapshot20100105155005.jpg]
إيهاب السيد ممثل الأخوان المسلمين
وفي كلمته أكد أ.إيهاب السيد المحامي بالنقض و ممثل الإخوان المسلمين في ائتلاف "أقوى" أن القبض على النشطاء بحركة كفاية وعرضهم على النيابة مساء أمس لم ينبني على تهم واضحة وأن السلطات تعسفت في استخدام حقها في القبض والإحالة وأن ليس هناك أي اتهامات يحاسب عليها القانون فلم يقبض على أي من النشطاء بيده منشور أو ورقة توزع ، بل أن الاتهام الذي وجه صَحبه ظهور مصطلح جديد في الاتهامات وهو انتمائهم إلى جماعة كفاية المحظورة وكل هذه الاتهامات بلا دليل واضح ، فهناك تربص بكل من يحاول نقد الوضع القائم ، مبدياً خشيته أن نتهم بعد ذلك إلى الشعب المصري المحظور  ، مطالبا المستشار عبد المجيد محمود النائب العام إصدار مذكرة يفصل بها بين الاتهام القانوني والاتهام السياسي المبني على دليل والإفراج الفوري عن النشطاء المقبوض عليهم ، مستنكرا قيام النظام بتجاوز الحكم القضائي النهائي الحسم لهذه القضية وتجاوز قرار اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة المتضمن إلغاء الاحتفالات والزيارة .
[snapshot20100105155153.jpg] 
جمال منيب ممثل الحزب الناصري
وأشار م.جمال منيب القيادي بالحزب الناصري أننا نعيش اليوم في حزن فاليوم تنتهك كرامة الشعب العربي والمصري وشعب البحيرة خاصة وفي القلب منه أهل مدينة دمنهور وإهدار لكرامة اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة الذي ضرب بقراراته عرض الحائط ، مؤكدا أن القوى الوطنية مارست كل الوسائل الشرعية والسلمية منها اللجوء إلى القضاء الذي أنصف الشعب المصري بإلغاء هذه الاحتفالية والزيارة المشئومة ولجئنا إلى منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان وقمنا بالوقفات الاحتجاجية الرافضة .
مؤكدا على أن انتهاكات النظام بالسماح للصهاينة بزيارة أبو حصيرة تهدر كرامة المصريين كما تهدر ببناء الجدار العازل ومنع قافلة شريان الحياة لفك الحصار عن غزة .
مشددا على المضي قدما في مواصلة النضال ضد التطبيع بالطرق السلمية والغير السلمية .
[111111111111111111111111111.JPG] 
محمود دوير ممثل حزب التجمع
وأكد أمين التنظيم بحزب التجمع محمود دوير أن القوى السياسية موقفها محسوم وواضح لرفض كل أشكال التطبيع الذي يمثله أبو حصيرة بمدينة دمنهور  ، وطالب كل القوى أن يكون العام القادم عام العمل المتواصل لشحن الشعب والقوى السياسية والإعلام لمنع تكرار هذه الفضيحة والمتمثلة في زيارة الصهاينة لضريح أبو حصيرة .
شريف حشمت عضو ائتلاف مدونون ضد أبو حصيرة
وطالب شريف حشمت عضو ائتلاف مدونون ضد أبو حصيرة اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة بتقديم استقالته المسببة إلى الرئيس مبارك لما طوي قراره بالسماح للصهاينة بزيارة أبو حصيرة معتبرا هذا بالفعل المهين لكرامة محافظ البحيرة وبه عدم احترام لقراراته والذي أعلن في بيان صادر عنه أن الاحتفالات لن تتم هذا العام وهو ما تم عكسه ، مشيرا إلى أن ائتلاف مدونون ضد أبو حصيرة قد أبدت تخوفها وحذرها أن يكون هذا البيان مخدر للشعب المصري والقوى السياسية الرافضة لقدوم الصهاينة إلى أرض مصر وهو ما تحقق تخوفها مؤكدا أنه لن تكف حملتنا ضد أبو حصيرة بل سيتم تصعيدها على كافة المستويات وبكافة الطرق السلمية المتاحة .
 [1.JPG]
شرفاء البحيرة المخلى سبيلهم
وعلى صعيد أخر قررت نيابة دمنهور الكلية إخلاء سبيل عادل العطار منسق عام حركة كفاية وكمال فايد وسعيد عبد المقصود بعد ما تم اتهامهم بالانتماء إلى حركة كفاية المحظورة ودعوة الأهالي لمنع احتفالات أبو حصيرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق